|
البيرة تساعد على منع أمراض القلب ، وتقلل من مخاطر مرض السكري ، وتقوي جهاز المناعة ، وتساعد على تقوية العظام وتساعد حتى لانقاص الوزن. إذا من الذي قال ان البيره ليست صحية ؟؟
ما بين البيرة والصحة؟ على ما يبدو ان تصنيع البيرة ، واحدة من أقدم المشروبات في العالم ، فقد انتجت قبل 6000 سنة مضت ، فهي من المشروبات الطبيعية المنتجة من الشعير والخميرة مع المخمر. البيرة تحتوي على الكربوهيدرات ، والكحول ، وفيتامينات B المكونات العشبية ، والمستمدة من المواد الخام الطبيعية. لأن هذه المكونات لديها الكثير من الفوائد الصحية : 1. تحتوي على نصف السعرات الحرارية المتواجدة في النبيذ الأحمر والأبيض البيرة ليست عالية في السعرات الحرارية مثل ما الكل يفكر. السعرات الحرارية بقيمة 100 مل , هي أقل بكثير من غيرها من المشروبات الكحولية على سبيل المثال ، فيالـ 100 مل من البيرة 43 سعرة حرارية مقارنة مع النبيذ الابيض الجاف الذي يحتوي على 84 سعرة حرارية. في الـ 100 مل من الفودكا والويسكي ما يقارب الخمس مرات أكبر من رأس السعرات الحرارية المتواجدة في البيره.
2. يساعد على انقاص الوزن اجري بحث دراسي في الآونة الأخيرة على 19 من النساء الأميركيات الذي ابتدأ من وزن الجسم الطبيعي الذين يعانون من أمراض القلب أو السكري. خلال الدراسة كشفت أن أولئك الذين يستهلكون الكحول المعتدل (واحد أو اثنين زجاجة من البيرة يوميا) ، انخفض بنسبة 61 ٪ من خطر البدانة و 30 ٪ من خطر زيادة الوزن مع مرور الوقت من النساء اللاتي لا تشرب على الإطلاق. 3. فعّالة اكثر من الماء -بعد تدريب رياضة بدنية شرب البيرة تساعد على إعادة امتصاص السوائل في الجسم مباشرة بعد عملية شاقة. وجدت دراسة أجريت في جامعة غرناطة في أسبانيا أن الطلاب الذين اشتركوا في عمليات شاقة مثل تدريب رياضة بدنية، قد اعادوا سوائل إلى جسمهم بشكل أفضل وأسرع على الفور بعد جرعة من البيرة مقارنة مع المجموعة الذين شربوا المياه. 4. يساعد على منع أمراض القلب الدمج بين البيرة والرياضة مفيدة للقلب. حددت الدراسات التي بحثت العلاقة بين شرب الكحول بشكل معتدل من البيرة بالاضافة مع ممارسة الرياضة ومخاطر الإصابة بأمراض القلب, وكانت النتائج هي ان شرب الكحول بشكل معتدل ومنتظم من البيرة ، جنبا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، هو يقلل من خطر الموت من أمراض القلب بنسبة 50 ٪ مقارنة مع تجنب الشرب. 5. يقلل من خطر السكري البيرة الأبيضاء تحمي من مرض السكري. الاستهلاك المعتدل للبيرة يحمي من مرض السكري عندما ظهرت للحد من الحساسية للانسولين. حدد الباحثون أن تناول الكحول يوميا للرجال من 30 غراما ، لديها تأثير وقائي ضد مرض السكري . 6. يقوي جهاز المناعة شرب البيرة العادية المعتدلة تساعد على تعزيز الجهاز المناعي ، وخاصة بين النساء ويساعد الجسم في مكافحة مختلف الأمراض الوقاية. 7. يساعد على تقوية العظام البيرة تحتوي على السيليكون وقوة العظام المعدنية الأساسية. وأظهرت الدراسات ان الاستهلاك المعتدل لكثافة العظام هي تقلل من المعانة في هشاشة العظام. 8. يرفع الكوليسترول الجيد وقد وجدت العديد من الدراسات أن من بين الأشخاص الذين يتناولون البيرة بصورة منتظمة ومعتدلة من مستوى الكوليسترول الجيد (الكولسترول الجيد) كان أعلى من أولئك الذين امتنعوا عن شرب أو الاشخاص الذين يستهلكون كمية كبيرة جدا من الكحول. وأظهرت دراسة أخرى أن الاستهلاك المعتدل من البيرة قد ازداد بشكل ملحوظ بعد 10 يوما من مستوى الكولسترول الجيد الـ HDL ، على 6،8 ٪.
9. تحافظ على الدماغ البيرة تعطي حماية عالية على المدى الطويل وتقلل من خطر العته (الخرف) في كبار السن. وجدت دراسة أجريت في كلية الطب في جامعة فيك فورست ان المستجوبين الذين بدأوا الدراسة دون مشاكل في الذاكرة أو التفكير قد شربوا 8 حتي 14 وحدة من الكحول في الأسبوع و متوسط تخفيض 37 ٪ من بالعته مقارنة مع غيرهم من المستجوبين الذين لم يتناولون الكحول أو البيرة. ننصح ان متوسط الاستهلاك المعتدل للنساء هي زجاجة من البيرة يوميا وللرجال زجاجيتين في اليوم للوجبة.
|